تنمية المرأةتنمية سيدة الأعمال › 4 نصائح سهلة للحفاظ على تنظيم أعمالك التجارية الصغيرة

4 نصائح سهلة للحفاظ على تنظيم أعمالك التجارية الصغيرة

4 نصائح سهلة للحفاظ على تنظيم أعمالك التجارية الصغيرة

إن امتلاك الأعمال التجارية الصغيرة ليس سهلاً فهناك دائما بعض النقاط حيث المتطلبات الأساسية، أوراق العمل، والمواعيد النهائية والتي تدفعك للاستمرار ومع قليل من الإبداع وكثير من التنظيم يمكنك الحفاظ على عملك منظم وتوفر على نفسك الوقت! هذه النصائح الأربعة يمكنها مساعدتك على البدء:

#1: امتلاك نظام لتلك الأشياء الورقية الغريبة

على الرغم من أننا نعيش في عالم الرقمية بشكل متزايد، إلا أن هناك احتمالات بأن عملك لا يزال يحتاج بعض الأعمال الورقية فالإيصالات والبيانات الضريبية والفواتير، كل هذه الأشياء وأكثر لا تقل أهمية ويمكن لها أن تتراكم بسرعة إذا لم يكن لديك نوعا من التنظيم فخزانة الملفات وعدد قليل من الملفات المبوبة تعطي مساحة عظيمة للبدء هذا إذا كانت ميزانيتك منخفضة وإذا كنت تريد شيئاً ضئيلاً أكثر تطوراً من الناحية التكنولوجية،  فخذ في الاعتبار الماسح الضوئي وبرنامج الإيداع اللاورقي الخاص بحاسبك الالكتروني ففي كلتا الحالتي ، يلزم وضع الخطة وتثبيتها كل يوم للحفاظ على ملفاتك منظمة هذا صحيح، فالقيام بذلك سيوفر لك قدر هائل من الوقت فيما بعد على مدار السنة عندما تتذكر في النهاية أنك تركت بعض المعلومات الأساسية في دائرة الضوء.

#2: تخصيص وقت للابتكار

واحدة من أكبر الشكاوى بين أصحاب الأعمال التجارية الصغيرة هي عدم توفر الوقت لديهم في يومهم العادي لأداء مهام التسويق وبتخصيص الوقت بفاعلية، ووضع العلامات على جدولك الزمني، ودقة موعدك، فيتعين عليك التأكد من الاحتواء المنظم للتسويق الابتكاري وهو لن يجعلك تشعر فقط أنك أفضل عن عدم توفر الوقت الكافي في يومك ولكنه سيساعد أيضاً على تزايد نمو أعمالك التجارية الصغيرة وعملية الالتزام بجدولك الزمني الجديد ستكون صعبة في البداية، ولكن عليك التطلع إلى القيام بشيء جديد ومبتكر كل يوم .

#3: احرص على بقاء الأدوات التسويقية معك

إن العديد من أصحاب الأعمال التجارية الصغيرة يقضون نسبة كبيرة من يومهم خارج المكتب سواء كنت تتواصل مع أصحاب الأعمال التجارية الأخرى أو للتأكد من سير عمليات شركتك بالتفاصيل الأخرى ومن المهم إبقاء كروت العمل في المتناول  فاختيار موضع في حقيبتك،  أو حقيبة مستندات حيث يمكنك الاحتفاظ بكل ما قد تحتاجه من كتيبات وبطاقات الأعمال أو عينة من المنتجات  فإن ما يجري إعداده على حد سواء مثير للإعجاب للعملاء المحتملين، ويوفر عليك الحرج من فحص جيبك بطريقة مربكة قبل مصافحة أحد المتعاونين المحتملين  هذا صحيح، فمن المهم أيضا التحقق بصفة دورية للتأكد من توفر حصيلة كاملة.

#4: التبسيط واختيار التناسق

إنه من السهل حقا لصاحب العمل الصغير أن يشملها عند تنظيم العمل له أو لها  فمن المهم العثور على حلول ( تطبيقات ، برامج ، تكنولوجيا ، أنظمة ) والتي هي انسيابية في التعامل مع أكثر من مهمة واحدة  وينبغي استخدامها باستمرار وإلا ستصبح عديمة الفائدة تقريبا خذ وقتا مستقطع من جدولك الزمني للحفاظ على جميع مهامك على التوالي حدد أهدافك في نهاية المطاف لهذه الأنظمة، ومحاولة إخراج اثنين منهم وذات مرة كنت قد صممت على إحداها للعمل لك، وركزت عليها.

في حين أن معظم هذه النصائح يبدو بسيطا بما يكفي، إلا أنه لا يعمل أياً منهم إلا عند البدء في تنفيذها ابدأ اليوم، وتذكر أن تجعل كل منهم يؤدي أكبر قدر من التأثير.

الكاتب: المصدر: badir.com.sa
عدد المشاهدات: 77
تاريخ المقال: ‏09 ‏نوفمبر, ‏2013

التعليقات على 4 نصائح سهلة للحفاظ على تنظيم أعمالك التجارية الصغيرة0

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
62301

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة