تنمية المرأةتنمية المراهقة › ١١ سبب وراء نفور الأشخاص منكِ

١١ سبب وراء نفور الأشخاص منكِ

١١ سبب وراء نفور الأشخاص منكِ

هل تلاحظي أن الاخرين لا يتوددون لكي و يبتعدون عنكي بل وينفرون أحيانا كثيرة منكي؟ ترين إنكي لا تمتلكين الكثير من الصديقات؟ إن الحفاظ والتمسك بالصديقات في مرحلة الشباب يختلف عن مرحلة الطفولة ... تلك المرحلة التي تتسم بالبراءة ولا يوجد فيها أي مظاهر لتحمل المسئولية - فقط - كل ما يشغل بال الأطفال هو اللعب في الحدائق معاً، ولكن عند مرحلة الشباب الإحتفاظ بالصديقات يستغرق المزيد من الوقت. وإذا لم يكن لديكي المزيد من الصديقات من المهم أن تنظري إلي الأسباب المحتملة وراء ذلك.

هذه هي أكثير الأشياء التي تجعل الاخرين ينفرون منكي، وتجعلك لا تمتلكين الكثير من الصديقات:

1-الشكوي بإستمرار

إذا كنتي دائماً ما تشتكين بسبب الدراسة أو نقص الدعم المعنوي والمادي أو ظلم الحياة ، فهذا قد يدفع الناس أن تتجنب قضاء المزيد من الوقت معك. لذلك حاول دائماً تبني موقف اكثر إيجابية عند التحدث عن أمور حياتك مع الأفراد الآخرين .وأيضاً عليكي بالبحث عن الموضوعات المثيرة للإهتمام عند المناقشة مع الأخرين .

2- قد تكونين شخصية تتخلي عن من حولك وصديقاتك عندما ترتبطين عاطفيا بشخص أخر

إذا كنتي شخص يتخلي عن صديقاته في كل مرة يرتبط بها بشخص أخر،  وبعد كل ذلك صديقتك غير مجبرة للجلوس معكي و إنتظارك حتي تعودين إليها مرة أخري وتحكي لها قصة إنفصالك، ولكنها سوف تكمل حياتها بدونك . لذلك عليكي عمل توازن بين صديقاتك وعلاقاتك العاطفية بخطيبك.

3- الشخصية الأنانية

عادة ما ينظر إلي أصحاب هذه الشخصية في الحقيقة أنهم ليس لديهم أصدقاء.فالصداقة تتطلب منكي العطاء عندما يحتاج الموقف ذلك. وإذا كنت شخصية أنانية لا تنظر إلا إلي نفسها فقط من الطبيعي بعد مرور فترة أن لا تحتمل صديقاتك ذلك .

4- لا تعتنين بصديقاتك

إذا كنت لا تهتمين بما يحدث في حياة صديقاتك لن يبقوا معكي. من المهم أن تظهري إهتمامك عند التصرف مع صديقاتك... حتي لا يشعرن بأنكي تتجاهلين مشاعرهم .

5- تعشقين الدراما

إذا كنتي شخص يثير المتاعب والمشاكل فالناس تتجنب الدراما.أو أنكي تلقين اللوم علي الأخرين بإستمرار وهذا يثير غضب الناس منك ، سوف تجدين صعوبة في بقاء صديقاتك حولك .

6- تسعين دائماً للمنافسة

ليس للمنافسة مكان بين الأصدقاء . إذا كنتي تنتظرين دائماً من عليه الدور في إختيار مكان العشاء أو من عليه الدور في الإتصال فمن المحتمل أن ترحل صديقاتك بعيداً عنك.  كوني دائماً علي إستعداد للعطاء بدلاً من التركيز في مثل هذه الأشياء التي لاتجدي.

7- الشخصية الغيورة

إذا كنتي تشعرين بالغيرة عندما تشتري أحدى صديقاتك فستان جديد أو الحصول علي درجات مدرسية أكبر من درجاتك، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلي مشاكل بينكم. من المهم جداً أن تشاركي صديقاتك في سعادتهم عند تحقيق النجاح. فالغيرة تظهر علي الشخص في تصرفاته حتي وإن حاول إخفاء ذلك.

8- تتوقعين الكثير من صديقاتك

إذا كنت تتوقعين أن صديقتك فاضية دائماً لتلبية إحتياجاتك ، غالباً سوف تصابين بخيبة الأمل .أحياناً قد تشعرين أن صديقاتك أذوا مشاعرك بسبب ذلك .فهذا لا يعني أنهم لا يحبوكي، هم فقد ينشغلون عنكي ببعض الأمور. لذلك حاولي أن تتعلمي التسامح عندما تؤذي مشاعرك .

9- تهتمين بالقيل والقال(النميمة )

إذا كنتي لا تتوقفين عن القيل والقال أمام صديقاتك، قد يدركن أنهن سيكونون مجال حديثك بعد ذلك، ومن المحتمل أن يبتعدوا عنكي لهذا السبب. لذلك لا تنشري الشائعات أو التحدث بالسلب عن الأشخاص الأخرين .بدلاً من ذلك إحترمي خصوصية الأخرين .

10- التآمر علي صديقاتك

كثيراً ما يحدث ذلك مع طلاب المدارس الثانوية . إذا كنت تسئين معاملة صديقاتك بكثرة الأوامر والطلبات ، فالناس لا يعجبها ذلك. لا مانع من أن تكوني حازمة مع الناس ولكن يجب عليكي عدم الخلط بين الحزم والتصرف بعدوانية، وعليكي إحترام حقوق الأخرين .

11- لا تخرجين كثيراً

إذا كنتي شخصية لا ترغب في الخروج كثيراً فهذا يعمل علي تقليل حجم علاقاتك ولا يتيح لك فرصة وجود مواضيع جديدة. أحياناً قد تكون فرصة خروجك مع زميلاتك من المدرسة، فرصة لتتحول علاقتك معهن إلي صداقة إلي مدي الحياة .

الكاتب: ثقف نفسك
عدد المشاهدات: 231
تاريخ المقال: Saturday, December 19, 2015

التعليقات على ١١ سبب وراء نفور الأشخاص منكِ0

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89532

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة