تنمية المرأةتنمية المرأة العاملة › نصائح صحية للمرأة العاملة

نصائح صحية للمرأة العاملة

نصائح صحية للمرأة العاملة

نصائح صحية لكل امرأة عاملة ..
فادت دراسة حديثة صدرت عن المعهد الصحي في الولايات المتحدة الاميركية بأن المرأة العاملة تحتاج الى نظام غذائي مختلف عن ربة المنزل، بسبب خضوعها الى ضغوط كثيرة، ما يحتم عليها تناول الاغذية التي تحتوي على مزيج متوازن من الفيتامينات والمعادن والاحماض الامينية والجنينسينغ الذي يعمل على تحسين الاداء الذهني وتقوية جهاز المناعة، وتساعد هذه المكونات الاخيرة على مقاومة الارهاق والامراض الجسدية.

تساعد هذه النصائح المرأة العاملة في المحافظة على صحتها.

1- ساعات النوم .
على المرأة العاملة أن تحصل على قدر جيد من النوم أي يمعدل يتراوح بين 7.9 ساعات في اليوم، والافضل أن تكون ليلاً لككي يستطيع الجسم استعادة طاقته والتخلص من الارهاق وبدء يوم جديد بكل صحة وعافية!
وفي هذا الاطار، تؤكد المؤسسة القومية للنوم في الولايات المتحدة الاميركية أن متوسط عدد ساعات النوم التي تحصل عليها المرأة العاملة يومياً هو ست ساعات واحدى واربعون دقيقة فقط، أي هي لاتحصل على عدد ساعات المطلوبة للراحة!

2- الرياضة.
ان ممارسة التمارين الرياضية، بشكل منتظم ، مع التركيز على تمارين "الايروبيكس" والمشي والهرولة يساعد على زيادة النشاط والحيوية والبعد عن الخمول والكسل.
استخدمي الدرج عوضاً عن المصعد الكهربائي، اوقفي السيارة على بعد عدة امتار من مكان عملك أو منزلك لكي تمشي قليلاً أن الجهد الجسدي يجنبك ضغط الدم وأمراض القلب ويخفف من ضغوط الحياة والقلق. واحرصي على الحفاظ على وضعك الصحيح في كل ما تفعلينه من أنشطة في اليوم، وليس فقط أنثاء التمارين الرياضية، بل اثناء الجلوس والوقوف والمشي.

3- الحركة.
استخدمي الدرج عوضاً عن المصعد الكهربائي، اوقفي السيارة على بعد عدة امتار من مكان عملك أو منزلك لكي تمشي قليلاً أن الجهد الجسدي يجنبك ضغط الدم وأمراض القلب ويخفف من ضغوط الحياة والقلق. واحرصي على الحفاظ على وضعك الصحيح في كل ما تفعلينه من أنشطة في اليوم، وليس فقط أنثاء التمارين الرياضية، بل اثناء الجلوس والوقوف والمشي.

4- الغذاء.
يجدر بك التوقف عن الاكل قبل ساعتين الى ثلاث ساعات من موعد النوم، لأن تناول الوجبة قبل النوم مباشرة يساعد على تكدس الدهون وتحويل الوجبة الى نشويات.
هذا نموذج عن يوم من برنامج المرأة العاملة الغذائي، يمكنك اتباعه طوال الاسبوع، ويستحسن اخذ يوم استراحة منه عند نهاية الاسبوع.

الفطور: كوب من الحليب القليل الدسم وبيضتان مع البصل والطماطم من دون زيت، واستخدمي لهذه الغاية مقلاة مانعة للألتصاق، وشريحتان من " توست" النخالة وحبة من الفاكهة .

وجبة خفيفة: كوب من حبوب القمح الكاملة أو كوب من شاي الاعشاب أو تفاحة أو فنجان صغير من الزبيب.

الغداء: كوب من حساء الخضر الموسمية وكوب من السلطة بدون اضافة الزيت اليها وصدر دجاجة مشوي مع البصل والبندورة وشريحة من " توست" النخالة.

وجبة خفيفة مسائية: كوب من شاي الاعشاب أو سبع حبات من اللوز.

قبل النوم: كوب من الحليب الدافئ القليل الدسم.
ملاحظة : يجب عدم التبديل في موعد الوجبات، مع شرب لترين من الماء.

أكدت دراسة أمريكية حديثة أن تقدم المرأة في مجال عملها من أهم العوامل التي تعمل على تحسين حالتها الصحية والنفسية الأمر الذي يجعلها أكثر تميزاً عن المرأة غير العاملة كما ركظت الدراسة على العلاقة بين ساعات نوم المرأة تحسن صحتها من ناحية وقيامها بالمسؤوليات العائلية من ناحية أخرى.

منال أحمد اختصاصية شؤون أسرية تقول "الزوجة التي تتمتع بالاستقلالية تكون أكثر استقراراً من غيرها . كما أن استقلال المرأة لا يهدد كيان الأسرة بل يعود بالنفع عليها وعلى جميع أفراد الأسرة حيث أن المرأة المستقلة أقدر من غيرها على حل المشكلات ومواجهة الأزمات كونها تمتلك زممام حياتها ومصيرها فتصبح أكثر قدرة على إسعاد زوجها بالإضافة إلى أن ثقتها بنفسها تجعلها لا تحاول ابدا السيطرة عليه بعكس بعض ربات البيوت المتفرغات وتضيف :
ومع ذلك فأن المرأة العاملة تتعرض لبعض المشاكل التي قد تقلل من جهدها تجاه أسرتها ومن أهم هذه المشاكل قلة ساعات النوم. فمتوسط عدد ساعات النوم الذي تحصل عليه المرأه العاملة يومياً هو ست ساعات تقريبا أي أنها لا تحصل على عدد الساعات المطلوبة للراحة وهي 7 - 9 ساعات يومياً.

فيما يلي نقدم للمرأة العاملة بعض الإرشادات التي تساعدها على الحصول على عدد ساعات نوم كافية وهادئة:

- استخدمي الستائر الثقيلة بغرفة نومك وكل مايهيئ لك جواً من الاسترخاء كسماع موسيقى هادئة قبل نومك مباشرة.

- اتبعي روتيناً يومياً في الاستيقاظ صباحاً في نفس الميعاد ولا تحاولي تعويض ما تم فقده من ساعات العمل أثناء الأسبوع بالنوم متأخرة في إجازة نهاية الأسبوع لأن ذلك يجعلك تواجهين صعوبة في النوم فيصبح نومك أقل عمقاً في بقية أيام الأسبوع.

- قومي بتخفيض الأضواء في البيت قبل النوم بساعة على الأقل حتى يستعد جسمك على النوم.

- تجنبي استخدام الكمبيوتر أو مشاهدة التلفاز قبل النوم مباشرة حتى لا يؤثر بريق الشاشة في بدنك.

- إذا كنت من اللواتي تدور في عقولهن الأفكار عما يجب إنجازه من مهام في اليوم التالي يؤخرك عن الاستغراق في النوم قومي بتدوين كل أفكارك على ورقة قبل النوم بساعة على الأقل وامنحي عقلك إجازة قبل النوم ولا تدخلي في مناقشات ولا تنظري في فواتير أو تشاهدي نشرة الأخبار.

- إذا استيقظت في منتصف الليل فلا تظلي ممددة بالفراش شاخصة بنظرك إلى السقف بل قومي ومارسي أي نشاط هادئ مثل القراءة , لأن مغادرة الفراش تكسر دورة الأرق وتعيد توجيه العقل إلى الشعور بالنوم مرة أخرى.

- تناولي من 200 - 400 ميلغرام من المغنيسيوم و 500 ميلغرام من الكالسيوم قبل النوم بنصف ساعة فقد أثبتت البحوث أن هذه الفيتامينات يحتاجها المخ لتنظيم النوم.

المصدر: موقع مصر
الكاتب: المصدر: موقع مصر
عدد المشاهدات: 1794
تاريخ المقال: Thursday, September 27, 2012

التعليقات على نصائح صحية للمرأة العاملة0

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95885

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

Most Popular Tags

صحة المرأة العاملة

,

نصائح للمراة العاملة المتزوجة

, نصائح للمراة العاملة, ساعات النوم الصحية للمرأة, عدد ساعات الرياضة اليومية للمحافضة على الجسم المراءة, الصحة والمرأة العاملة,

نصائح للمرأة العاملة

,

صحة المراة العاملة

,

نصائح صحية للمرأة العاملة

,

الرياضة للمرأة العاملة

,

نصائح للمراة

,

yhs-fh_lsonswrow

,

كيف البرنامج اليومي للعاملات

,

ماهي الأطعمة الصحية للمرأة العاملة

,

نصائح للمحافظة على الصحة البدنية و نفسية للعاملات

,

عدد ساعات النوم للمرأة

,

نصائح للمحافظة على صحة العاملات

,

نصائح وارشادات للمرأه العامله

,

المشاكل الصحية للمراة العاملة

,

ساعات النوم للمراة مع عمل

,

كمية النوم اللازمة للأنثى

,

ساعاتا نوم اللازمة للفتاة عاملة

,

الرياضة والمرأة العاملة

,

نصائح للفتاة العاملة

,

افضل وقت تمارين للمرأة العاملة

,

الرياضة بالنسبة للمراة العاملة

,

نصائح للمراه العامله

,

نصائح للمرأه العامله

,

تنظيم اشغال البيت للمرءة العاملة

,

إجازة يوم صحي للمراة العاملة شهريا

,

جدول يومى للمتزوجة العاملة

,

رجيم للمرأة العاملة

,

جدول تنظيم الوقت للعاملا

,

نموذج لبرنامج يومي بالنسبة للمراة العاملة

,

hgt',v hgwpd gglvhm hguhlgm

,

نصائح زوجية للمراة العامله

,

عذ ساعات الكافية للنوم لجسم النساء

,

ساعات النوم للمراة العاملة

,

yhs-default

,

ماهي ساعات النوم الكافيه للفتاة

,

تنظيم الوقت للفتاة العاملة

,

نشرالاىخبرى

,

تنظيم الوقت للمرءة العاملة بالجدول

,

نصائح الدايت للمراه العامله

,

جدول تنظيم الوقت للمرءة

,

دايت صحي للمراه العامله

,

كيف تنمى الفتاة ثقتها بنفسها

,

عدد ساعات النوم الكافية للمرأة

,

ماهي الاعمال اليوميه للمراه

,

ساعات النوم الصحية و الكافية للمراة

,
الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة