تنمية المرأةتنمية المراهقة › كيف تشعر بالسلام في حياتك كمراهق؟

كيف تشعر بالسلام في حياتك كمراهق؟

سنوا ت المراهقة هي السنوات التي لا تنسي في حياة المرء , لذلك من المهم التأكد من أن هذه السنوات لم تمضي هباء أو مخيبة للآمال , وإليك بعض الطرق لتكون على سلام ورضا عن حياتك في سن المراهقة .

الخطوة الأولى : اختر بحكمة .

ليس من السهل على المراهقين اتخاذ أفضل القرارات أو تحقيق أفضل الخيارات , لذلك عليك أن تفكر جيدا قبل أن تتحدث وتستخدم عقلك وليس لسانك وتبذل جهدك للابتعاد عن الوقوع في الأخطاء , في الحقيقة ليس عيبا أن تخطيء ولكن العيب هو أن لا تتعلم من خطأك فتكرره , تذكر دائما محاولة إصلاح أخطاءك ولا تخجل من أن تعتذر , انتقي أصدقاءك بحكمة لأن لهم أكبر الأثر في فترة مراهقتك , اختر منهم الصالح الذي سيساعدك لتخرج من هذه المرحلة دون أن تخجل من شيء فعلته .

friends_2049532b

الخطوة الثانية : كن صادقا مع نفسك .

كونك غير صادق مع نفسك يخلق توتر داخلي سيتسبب لك في كثير من سوء الفهم لنفسك ولحياتك , لذلك كن صادقا مع نفسك مهما كانت الحقيقة مؤلمة , وكن صادقا مع الناس مهما كان خطأك كبيرا , وتعلم منهم كيف يعيشون حياتهم فأنت في هذه المرحلة تحتاج إلى المراقبة والتعلم ممن هم أكبر سنا وأكثر خبرة وذلك سيوفر عليك الكثير من الأخطاء التي كان من الممكن أن تقع فيها لو لم يتم تحذيرك حولها .

3911a57

الخطوة الثالثة : لا تخف من أن تقول ” لا ” .

لا تسمح للآخرين لدفعك إلى موقف ليس مريح بالنسبة لك , تذكر أنك تستطيع دائما أن تقول لا إذا طلب منك أمر شعرت أنه لن يريحك , فأنت كمراهق قد يتسبب لك الضغط وعدم الشعور بالراحة إلى تدميرك نفسيا وعقليا , لذلك إذا كنت لا ترغب في فعل شيء ما لا تفعله .

الخطوة الرابعة : اقض بعض الوقت بمفردك .

ففي فترة المراهقة يكون رأسك مليء بالكثير من الأفكار ولديك الكثير من القرارات لتتخذها لذلك ووسط كل هذا الزحام الذي في رأسك خصص وقت لنفسك لتهدئ أعصابك وترتب أفكارك , لكي تتمكن من اتخاذ أفضل القرارات , وتذكر دائما أنه لا بأس في الخطأ فالتجربة تظل دائما أفضل معلم , وحاول في المرة القادمة أن تقوم بالأشياء على نحو أفضل .

الخطوة الخامسة : شارك وكن منفتحا .

عندما تواجه أو تضع نفسك في موقف صعب , لا تخجل من التحدث عنه إلى أشقائك أو والديك وتطلب المساعدة فهذا هو دورهم دعمك لتصبح أفضل وليس تأنيبك أو التقليل من شأنك , لذلك لا تخشي طلب المساعدة ممن يستطيعون تقديمها لك مهما كان الأمر .

academics-approach

الخطوة السادسة : أخذ المخاطرة ليست خطة جيدة ولكن ليس هناك حاجة للخوف من تجربة أشياء جديدة .

كن صبورا مع نفسك ومع الآخرين , واسمح لنفسك بالتكيف مع التجارب الجديدة , يمكنك تجربة نشاطات جديدة تملأ بها وقت فراغك وتصفى بها ذهنك بعيدا عن كل ما يملأه من أفكار , لا تخشي الفشل ولكن أعلم أنك ستخسر إذا لم تحاول .

الخطوة السابعة : كن نفسك .

الطريقة الوحيدة التي يمكنك بها أن تبرز كشخص مختلف هو أن تكون نفسك , وأن تتحمل مسئولياتك , ولا تتشبه بغيرك , أفعل ما يشعرك بالراحة والثقة بالنفس .

الخطوة الثامنة : خطط لحياتك .

عليك أن تتذكر أنه لا فائدة من خلق المشكلات في حياتك لأنك ستضيع وقتا ثمينا فيما بعد لتصحيحها , فكر كيف تريد لحياتك أن تكون , ثم حاول أن تجعلها كما تخيلتها .

iStock_000021583116_Large

الخطوة التاسعة : عش حياتك .

حرر نفسك من الضغوط التي يضعها لك الآخرين , ولا تسمح لأحد بالتلاعب بأفكار , تذكر أنك وضعت خطة تناسبك وسر عليها حتى تصل لما رغبت فيه , استرخ وخذ نفسا عميقا وأبدأ في تنفيذ خطتك .

الكاتب: مجلة رايبلز
عدد المشاهدات: 139
تاريخ المقال: Wednesday, March 18, 2015

التعليقات على كيف تشعر بالسلام في حياتك كمراهق؟0

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19218

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة