تنمية المرأةتوعية وتثقيف المرأة في كافة المجالات › أسرار الطب الصيني التقليدي في تسكين الآلام

أسرار الطب الصيني التقليدي في تسكين الآلام

أسرار الطب الصيني التقليدي في تسكين الآلام

بحث الإنسان بحثاً دؤوباً، منذ أزمنة سحيقة، عن طريقة لتسكين الآلام التي يعاني منها غالبا في الراس بشكل صداع ، أو الم في الاسنان ، الكتف، الظهر، التي لها علاقة ببعض الامراض، أو لها صلة بالعادات السيئة في الحياة اليومية. وطبقا لنظرية الطب الصينى التقليدى، توجد بالجسم ستة "نقاط الدلالة" تعرف باسم النقاط ذات المفعول المسكن تساعد في تخفيف الأوجاع والآلام المتراكمة بعد الضغط عليها وتفكيكها. هذا ما تقوله وكالة الأنباء الصينية ( شينخوا )، في تقرير لها حيث أوضحت الآتي :

تفكيك عقدة آلام الرأس بين الحاجبين

يساعد الضغط بين الحواجب على تفكيك عقدة الام الراس وتخفيف الصداع والأنف كما يخفف من الشعور بعدم الراحة. حيث يمكن استخدام الابهام والسبابة وفرك منطقة بين الحاجبين وفوق الانف مباشرة بلطف وببطء لمدة دقيقتين، مع استخدام القليل من القوة. وعادة ما تكون هذه العملية جد فعالة في تخفيف الصداع فورا.

تفكيك عقدة آلام أسفل الظهر الخصر

يمكن استخدام اليدين المدفئتين في الضغط على جانبي العمود الفقري وأنت واقف، ثم ابدا التدليك بقوة الى العصعص. ويمكن ان تقوم بهذه العملية 50 – 100 مرة في كل صباح او مساء.

تفكيك عقدة آلام الاسنان فم الأسد ، جزء من اليد بين أسفل الابهام والسبابة

يمكن تخفيف آلام الاسنان بالضغط على جزء من اليد بين أسفل الابهام والسبابة. ويستمر الضغط على المنطقة طويلا وبقوة في اتجاه نحو الاصبع الاصغر، حتى يتمكن من الاستفادة افضل من العلاج.

تفكيك عقدة آلام الكتف ذروتا الكتف

ضغط منطقة ذروتي الكتف في الجهتين يساعد على تخفيف الام الكتف، اجهاد العين ، طنين ، تصلب الرقبة وغيرها من الاعراض الاخرى. كما ان استخدام أصابع اليد الخمسة بالكامل وضرب الظهر له تأثير افضل. ولا حاجة للتذكير بان الضغط يكون افضل كلما كان لمدة طويلة، كما لا تستخدم القوة في تدليك اشخاص يعانون من ارتفاع في ضغط الدم او امراض القلب والأوعية الدموية.

تفكيك عقدة آلام القلب المعصمان

الذبحة الصدرية هي ألم في الصدر يحدث عندما يتعسر تزويد عضلات القلب بالدم، ومعالجتها تكون بالاضافة الى تناول المريض حبوب النيتروجلسرين تحت اللسان يمكن ايضا الضغط على المعصمين، المفصل بين اليد والساعد لخمس دقائق، له تأثير كبير في تخفيف الالام. وما يحتاج تذكيره هو ان هذه الطريقة تستخدم فقط لمساعدة المريض في حالات الطوارئ، ويجب التأكد من معالجة المريض في الوقت المناسب.

تفكيك عقدة آلام الطمث مشط القدم

مشكلة عسر الطمث مشكلة تعانى منها الكثير من النساء فالدورة الشهرية تأتى غالبا ويصاحبها الشعور بالألم، وأحيانا كثيرة يسبقها الالم بعدة أيام وهذا يرهق الكثير من النساء، وللتخفيف من الام الطمث يمكن الضغط في منطقة بعيدة 1.5 سم عن الفجوة بين صبع وسبابة القدم. وتكون طريقة الضغط على النحو التالي: استخدام ابهام اليد اليسرى للضغط على مشط القدم اليمنى ، الشعور بحموضة ، بعد دقيقة تستخدم ابهام اليد اليمنى للضغط على مشط القدم الايسر.

الكاتب: alphanews1.com
عدد المشاهدات: 86
تاريخ المقال: Thursday, December 29, 2016

التعليقات على أسرار الطب الصيني التقليدي في تسكين الآلام0

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11179

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة