تنمية المرأةتنمية ربة البيت › أعمالك المنزلية حوليها إلى تمارين رياضية يومية

أعمالك المنزلية حوليها إلى تمارين رياضية يومية

أعمالك المنزلية حوليها إلى تمارين رياضية يومية

عادة ما تتذمر ربة المنزل من أعمال الترتيب والتنظيف والغسل خاصة ذوات الوزن الثقيل،حيث ترى صعوبة في الحركة في الوقت الذي تستلزم اعمال المنزل ان تتحلى ربة المنزل بالمرونة وخفة الحركة.

تستطيعين عزيزتي حواء أن تكسري حاجز الكسل بداخلك وتقومي بأعمال منزلك كلها بمفردك كنوع من أنواع الممارسة الرياضية فتعوضك عن الذهاب للأندية وبذلك تتمتعين بصحة جيدة وتنجزين اعمالك دون طلب المساعدة من الغير.

تمارين للعمود الفقري

ترتكب أغلب ربات المنزل اخطاء صحية عند وضع الملابس على الحبل مما يحمل العمود الفقري اعباء كثيرة لكن باستطاعتك ان تستغلي وضع الملابس على الحبل كتمارين للعمود الفقري فبدلاً من أن تقوسي ظهرك لبلوغك اعلى حبل تستطيعين ان تقفي على اطراف اصابع قدميك مع بقاء عمودك الفقري في وضع مستقيم فتبلغي الحبل دون ان ترهقي عمودك الفقري.

وضع الانحناء من الاوضاع الخاطئة اثناء التقاطك للملابس من السلة لأن كثيرا من ربات المنزل من تتقوس بعنف لالتقاط الملابس تخلصي من هذه العادة بالحفاظ على وضع الاستقامة مع ضم الأرجل ثم الانحناء درجة بدرجة فتلقطين الملابس ثم ترفعين ظهرك وتحافظين على استقامة عمودك الفقري فتعاودي الوقوف على اطراف اصابع قدميك مع شد عضلات البطن محافظة على وضع ذراعيك أمام نظرك وتعليق الملابس على الحبل. هذه الأوضاع تساعد على تقوية عضلات الظهر وتجنبك انحناء عمودك الفقري خاصة أن ربات المنزل يعانين بعد القيام بأعمالهن المنزلية من آلام في العمود الفقري.

تمارين الساق

تستطيعين ان تقوي من عضلات قدميك اثناء ترتيبك للسرير، قومي بثني ساقيك حتى تصبح بمستوى السرير وارسمي دائرة بذراعيك لتضعي شراشف السرير قومي بهذه الحركة عشر مرات وحافظي على شد عضلات البطن واثني قدميك لشد عضلات المؤخرة وبذلك تتمتعين بساقين قويتين.

لعضلات قوية

التمارين اثناء تنظيف االاسنان من اكثر التمارين تقوية لعضلات الكتف فمن ضمن الاخطاء الشائعة اثناء تنظيف الاسنان الانحناء بشدة على حوض المياه فترهقين اكتافك وظهرك تخلصي من هذا الخطأ برفع مرفق ذراعك التي تمسكين بها فرشاتك مع المحافظة على استقامة عمودك الظهري مع ثني القدمين واحدة كل مرة ثم ضعيهما في وضع الاستقامة مع رفع الرأس لأعلى وارخي عضلات الكتف. المحافظة على القيام بهذه الأوضاع تجنبك ارهاق الكتف والساق مع التمتع بأسنان براقة ونظيفة.

ومن الأوضاع السيئة التي تقوم بها ربة المنزل اثناء استخدامها للمكنسة الكهربائية الانحناء بشدة مما يسبب اذى للعضلات اسفل الظهر فحافظي على وضع الاستقامة مع تحريك قدميك واحدة تلو الأخرى والامساك بمقبض المكنسة بلين حتى لا تؤذي كف اليد وباستطاعتك ان تجذبي وتبعدي مقبض المكنسة بحركات قوية لتقوية عضلات الكتف فتحافظين على عضلاتك اسفل الظهر وتنجزي عملك بسرعة.

أثناء القيام بعملية التنظيف ابتعدي عن ارتداء الكعب العالي واستخدمي ادوات سهلة صالحة للقيام بأعمال التنظيف حتى لا تبذلي مجهوداً اكبر ووزعي أعمالك حتى لا يتشتت ذهنك فتكسبي وقتا وتنجزي أعمالك بأقل مجهود.

ذراعان قويتان

عادة ما نشعر بالإرهاق بعد كي الملابس وهذا يرجع لتحريك الذراع بطريقة عشوائية غير أن العمود الفقري ينثني لفترة طويلة بسبب الوضعية الخاطئة لطاولة المكواة، لذا حافظي على ان يكون ارتفاع الطاولة مناسبا لطولك حتى تتحاشين الانحناء واحنى مرفقك بزاوية 90 درجة على الطاولة وحركي يدك بشكل منتظم على الملابس باتجاهات ثابتة. وبذلك أنت ربة منزل ناجحة وإنسانة تتمتع بصحة سليمة فلا تشعرين بإرهاق العمل ولا تحتاجين للآخرين.


الكاتب: صحيفة الرؤية
عدد المشاهدات: 2159
تاريخ المقال: Tuesday, January 19, 2010
التعليقات
 أعمالك المنزلية حوليها إلى تمارين رياضية يومية 
مقال جيد جدا حقيقى استفدت منه كثير جدا انا بقوم باعمال المنزل كلها دون مساعدة من احد حتى مامالدلك بتعب كثير جدا لكن بكون سعيدا وبحس براحة نفسية لما بشوف ثمرة تعبى من نظافة وترتيب ورائحة جميلة لمنزلى.
بقلم: nana | 8/1/2013
أضف تعليق
Most Popular Tags

تمارين رياضية يومية

,

تمارين رياضية في المنزل

, تمارين رياضية, تمارين رياضيه يوميه, حركات رياضية يومية, انواع المجهود المبذول للقيام بالاعمال المنزليه,

تمرينات رياضية لربة المنزل

,

التمارين الرياضية اليومية في البيت

,

تمارين رياضية يومية بالصور

,

ربات المنازل والتمارين الرياضيه

,

انواع المجهود المبذول للقيام بالاعمال المنزلية

,

تمارين العضلات

,

تمارين الكتف في البيت

,

ربة البيت

,

تمارين رياضية يومية بالبيت

,

تمارين رياضية يومية في البيت

,

التمارين الرياضية اليومية

,

المنزلية حوليها إلى تمارين رياضية يومية

,

تمارين يومية في المنزل

,

صورامراة تنظف المنزل

,

تمارين رياضية لربة البيت

,

تمرينات رياضيه يوميه

,

جدول تمارين منزلية لتقوية العضلات

,

حركات تقوى العمود الفقري

,

ما هي أسرار ربة بيت ناجحة

,

اعمال ربت البيت

,

تمارين رياضية للبالي

,

ربة البيت الناجحة

,

مقبض اليد لتنمية العضلات

,

تمارين

,

اعمال رياضية

,

جدول تمارين رياضيه يوميه في البيت

,

جدول للرياضة اليومية

,

انواع المجهود المبذول للقيام بالأعمال المنزلية

,

رياضه لربات البيوت

,

جدول للرياضه اليوميه

,

كيفية التمرين أثناء أعمال المنزل

,

تمارين الأعمال المنزليه

,

صور رياضة الجمباز

,

كل ما يتعلق بلاستقامة

,

اعمال منزليه لشد الجسم

,

تمارين رياضيه فى المنزل

,

الاعمال اليوميه في المنزل

,

تمارين رياضية للعمود الفقري

,

التمارين الرياضية اثناء القيام بالاعمال المنزلية

,

حركات رياضية تنمي البطن يمكن القيام بها في المنزل

,

التمارين الرياضية في الاعمال المنزلية

,

حركات رياضية في المنزل

,

تمارين رياضية اثناء اعمال البيت

,

افضل رياضة يومية منزلية

,