تنمية المرأةتنمية الأم › سبعة طرق للإحتفال بعيد الأم للأمهات الجدد

سبعة طرق للإحتفال بعيد الأم للأمهات الجدد

سبعة طرق للإحتفال بعيد الأم للأمهات الجدد

كل عام وأنت بخير في أول عيد أم لك! لقدإنضممت للتو إلى مجموعة خاصة من النساء المدهشات. ومنذ اليوم سوف يجلب لك كل عيد أم شيئا فريدا ورائعا، من البطاقات المزركشة برسومات الأطفال العفوية الى الورود والحلويات والهدايا الرمزية.

- 1- لا تستخفي بهذا اليوم.

لا تتركي هذا اليوم يمضي دون أن تتركي ذكرى لطيفة لك ولعائلتك الصغيرة. إذا كان طفلك صغيرا جدا ليدرك معنى عيد الأم، قومي بالتقاط صورة تذكارية معه وألصقيها على بطاقة وأكتبي عليها: "أول عيد أم مع طفلي".


-2- الإحتفال مع الأمهات الأخريات.

لاأحد يمكن أن يفهم معنى ومغزى وأهمية عيد الأم مثل الأمهات الأخريات من شقيقاتوصديقات وزميلات. اجتمعن معا للاحتفال بعيد الأم على طريقتكن الخاصة، قومي بإعداد بعض الساندويشات والحلويات وتشاركن في وجبة خفيفة في الحديقة العامة أو في حديقة المنزل أو في مكان العمل وأشعرن بالتميز.


 -3- دللي نفسك.

تقضي معظم الأمهات 99 بالمائة من وقتهن في التفكير في رعاية ومصلحة عائلاتهن يوما بعد يوما طوال العام. خذي هذا اليوم لتستمتعي بوقتك ودللي نفسك قدر الإمكان. أنا شخصيا قمت بحجز موعد لقص شعري وتدريم أظافري بالاضافة الى جلسة تدليك للأقدام.


 -4- قومي بإعداد طبق شهي لك ولعائلتك.

إذا كنت من الأمهات اللاتي يفضلن إعداد طعام عائلتهن بأنفسهن فحاولي القيام بذلك اليوم مع الكثير من الحب، يمكنك تصفح مواقع الانترنت للحصول على وصفات سهلة وسريعة لعيد الأم.


-5- هنئي الأمهات الأخريات.

لا تنتظري أن يقوم الناس بتهنئتك، بادري بإرسال رسائل الحب والحنان والاهتمام. اتصلي بصديقاتك وهنئيهن، قد يكون إتصالك سببا لسعادة أحدهن، وقد يكون إتصال احدهن سببا لشعورك بالسعادة والتقدير.


-6- أطلبي هديتك.

قد لاتعرف عائلتك ما تحتاجين إليه ولكنك تعرفين، لذا لا تخشي من طلب ما تحتاجين إليه. سواء كان دعوة على العشاء، أدوات خاصة، أو رحلة لقضاء واجب ديني أوالاستجمام.


-7 - لا تنسي والدتك وحماتك.

الأم الحقيقية هي التي تقدرأمها وأم زوجها، لذا لا تبخلي عليهما بكلمات لطيفة ومحبة في هذا اليوم، وليكن أولاتصال لك في هذا الصباح مع والدتك و والدة زوجك. شجعي زوجك على الالتزام بهذا الطقس العائلي وأظهري محبتك لكل الأمهات وسيعود عليك هذا اليوم بالكثير من الحب والتقدير.

الكاتب: المصدر: البوابة
عدد المشاهدات: 4388
تاريخ المقال: Tuesday, March 29, 2011

التعليقات على سبعة طرق للإحتفال بعيد الأم للأمهات الجدد  "2 تعليق/تعليقات"

taki3/4/2012

ارجو انا تطلقو الوحدة 18 و19 كاملة

عيد الام20/3/2012

اتمنى ان يكوووووووون افضل عيد ام لنا ولكم وشكرا لكم على هذه النصائح الحلوة