تنمية الجدة

تنمية المرأة › تنمية الجدة

  • الجدة والأحفاد عقد حب لا ينفرط

    بقلم د. إكرام العدوى

    الجدة الحكيمة نعمة في البيت، وخبراتها الحياتية كنز للأزواج تعتبر نعمة الوالدين نعمة كبيرة ، فإن وجود الأبوين أو أحدهما يكون سببا في دخول الجنة لمن كان باراً بهما ، وخاصة الأم التي وصانا..  إقرأ..

  • ماما. . بعد الخمسين

    بقلم ليلى بيومي

    رغم أن غالبية النساء يَحرصن على أن يكن جميلات ومتألقات في الأوساط التي يُوجَدن فيها، فيلجأ غالبيتهن إلى إخفاء تقدُّم أعمرهن، ويخفن من سنّ اليأس ومن الوصول لسنّ الخمسين أو مقاربتها، إلا أن هناك قطاعًا غير قليل من النساء يتبعن الأسلوب الواقعي والعملي ويتعاملن مع الواقع كما هو، فلا محالة من قدوم هذا السنّ المكروه.  إقرأ..

  • للحموات.. حقك كأم= واجبك كحماة

    بقلم سمية الجوهري - من أسرة شبكة اسلام أون لاين.نت

    العلاقة بين الزوج/الزوجة والحماة ليست طريقًا من اتجاه واحد، ولا تتشكل من خلال واجبات محضة على طرف مقابل حقوق صرفة للطرف الآخر؛ فالمعادلة الأسرية تقتضي نوعا من الاتزان يحدث فقط حينما تدرك كل حماة أن حقوقها لدى زوج/زوجة ابنتها/ابنها تقابلها حزمة من الواجبات.  إقرأ..

  • مشاعر إيجابيـة وعواطـف منضبطة ... الحيـاة تبدأ بعد الستيـن والسعـادة أيضاً

    بقلم لهن - بيت المرأة العربية

    يظل الرجل والمرأة في زماننا هذا الذي يتميز بالسرعة لدرجة الجنون يظل فيه الجميع في ماراتون حقيقي يلهثون خلف أحلام كثيرة منها بناء مستقبل للأبناء أو حلم التقدم الوظيفي أو تحقيق أحلام مادية كانت أو معنوية .  إقرأ..

  • زوجك يحتاجك بشدة بعد الستين

    بقلم المصدر : واحة المرأة

    لكل مرحلة من مراحل العمر معنى ورونق‏,‏ وأطيب ما يجنيه إنسان في خريف عمره هو التقدير والشعور بأن قلوبا كثيرة تحيط به حيث يكثر التلفت للوراء ويقل التطلع للأمام.  إقرأ..

  • كيف تصبحين حماة عظيمة؟

    بقلم ترجمة: آلاء السقيلي

    نعم أنت أم عظيمة.. وزوجة عظيمة.. ولكن هل أنت حماة عظيمة؟!.. ذلك هو السؤال الصعب، هنا في هذا المقال سنبث لك بعض النصائح.. لتحققي هذه المعادلة الصعبة .. أمور ستحتاجينها لتكوني حماة عظيمة.  إقرأ..

  • سن الخمسين هي بداية مرحلة جديدة غنية ومليئة بالحيوية

    بقلم المصدر: bab.com

    يختلف حال المرأة في هذه السن وكذلك الرجل حسب درجة الثقافة، فالمرأة المثقفة تحافظ على نضارتها بالرياضة والتجميل والترفيه عن النفس، وتعتبر هذا العمر فرصة لمزيد من نهل المعارف واكتساب الثقافة، وبالتالي لتأكيد مركزها الاجتماعي حسب خبراتها. وتخترع المرأة في هذا العمر مشاريع جديدة ...  إقرأ..

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة