تنمية الزوجة

تنمية المرأة › تنمية الزوجة

  • هل يجيزه علماء الدين؟ الطلاق بسبب البخل العاطفي!

    بقلم أحمد جمال - (القاهرة) - مجلة لها

    تحتاج الزوجة إلى أن تسمع كلمات طيبة من زوجها، ولو بين الحين والآخر، لكن بعض الزوجات يعانين من بخل أزواجهن العاطفي، سواء كان هذا البخل متعمّداً من الزوج أو غير مقصود.  إقرأ..

  • هندسة الحياة الزوجية

    بقلم د عوض مرضاح

    يقصد بالألفة بين الزوجين: هي القدرة على التكيف و خلق حالة شعورية من التوافق و الانسجام بين الزوجين والتي يصل اليها كلا الطرفين نفسيا وفكريا وجسديا ،بحيث يصبحا روحا واحد في جسدين مختلفين.  إقرأ..

  • أي شكل من اشكال العلاقه الزوجيه يمثلك ؟

    بقلم asrarmag.com

    هناك أربع أشكال من العلاقات الزوجية كما يقول خبراء الزاوج في العالم، وهذه الأنواع تؤثر على التغيرات التي يمر بها الزواج وعلى التفاهم بين الطرفين.  إقرأ..

  • تحذير لكل زوجة: هل تشجعين أنانية زوجك دون أن تدري؟

    بقلم أ. نورة الصفيري

    الجميع يعرف أننا نتيجة اندماج كائن أنثوي وذكوري ...لهذا جميعنا سواء رجل أو امرأة يكون فينا جانب أنثوي وذكوري.... يمثل الجانب الأيمن من الجسم الجانب الذكوري لدى الرجال والنساء على حد سواء ..والجانب الأيسر من الجسم يمثل الجانب الأنثوي .  إقرأ..

  • كيف تجعلى حماتك ملاكا معكى ؟ أكتسبي حبها هكذا

    بقلم ثقف نفسك

    إن الحماة هي مشكلة تؤرق كثير من الفتيات خصوصا المقبلات منهن على الزواج فهى لا تعرف كيف تعامل حماتها وكيف تكسبها وكيف تتجنب المشاكل المتعددة التى تحدث نتيجة تدخل الحماة في الحياة حيث أن الحماة هي أم أولا واخيرا.  إقرأ..

  • نصائح الدكتور طارق الحبيب للزوجة

    بقلم دكتور طارق الحبيب - almrsal.com

    نصح طارق الحبيب الزوجة بأن تهتم بإسعاد نفسها في المرتبة الأولى ومن ثم تفكر في من حولها مما يعني الرقي الذاتي.  إقرأ..

  • الحموات 8 أنـواع

    بقلم الهوانم

    قد تكون هناك بعض العوامل النفسية التى تساعد على بلورة الروح العدائية التقليدية بين الزوجة وحماتها . لكن الحقيقة خلاف ذلك . فأغلب الحموات يتربعن على عرش القلوب كالأمهات ...  إقرأ..

  • 4 نصائح لتدفعي زوجك للإصغاء اليكِ

    بقلم ounousa.com

    تعتبر المرأة ان الزواج هو شراكة بين الرجل وزوجته فيفصحان لبعضهما عن مكنونات قلبهما وعن كل ما يواجهانه خلال يومهما ولكن في بعض الأحيان قد يواجه الرجل صعوبات خلال يومه فيعود الى منزله متعباً ...  إقرأ..

  • ١٥ شئ يتمناه الرجل في حبيبته أكثر من جمالها

    بقلم المصدر: ثقف نفسك

    عندما نذكر إعجاب الرجل بالمرأة دائما ما نسلك مسلك الجمال والجاذبية، ولكننا نغفل جانبا هاما جدا وهو الجانب المعنوي، فكم من امرأة على قدر قليل من الجمال عشقها زوجها ورأى فيها كل نساء العالم وكم من جميلة لم تنجح في حياتها الزوجية ...  إقرأ..

  • حفظ أسرار العلاقة الزوجية

    بقلم د. حمد بن عبدالله القميزي - مستشار أسري

    لقد جاءت التعاليم القرآنية والتوجيهات النبوية والمبادئ التربوية والاجتماعية السليمة بما يكفل المحافظة على كيان الأسرة المسلمة ويزيد متانة روابطها وتماسك علاقة أفرادها، لتبقى العلاقة الزوجية سامية وسالمة من الأمراض المعنوية والمشكلات الأخلاقية والأحداث المؤلمة المبكية ....  إقرأ..

  • متى تقررين إنهاء علاقتك الزوجية؟

    بقلم حواء لايف

    قد تنتهي العلاقات العاطفية في بعض الأحيان بعد مشادة كلامية ضخمة أو بعد خيانة وكذب أحد الطرفين على الآخر. وكلها أحداث صعبة التفسير. فهناك الكثير من الأشياء التي تنهي علاقتك بشريك حياتك، قبل أن يحدث بينك وبينه خلاف أو مشاجرة كبيرة. وهذا ما سنقدمه لكِ الآن، إليكِ بعض العلامات التي ستجعلك تقررين إنهاء علاقتك الزوجية، فتعرفي عليها معنا...  إقرأ..

  • احترس انا متزوجة

    بقلم المصدر: sabayacafe.com

    سما تزوجت عن حب وأنجبت ولدان.. أصبحنا أسرة يسودها الود والحب والسعادة.. عشنا حياة كريمة ولم نكن نعلم أن هذه الحياة لم تدوم، فجأة ظهر في حياتي شخص تعرفت عليه في إحدي المناسبات العائلية..  إقرأ..

  • حافظي على زواجكِ وتجنّبي هذه الأخطاء

    بقلم المصدر: http://nawa3em.com

    من دون أن تشعر وعن غير قصد، قد تقوم المرأة بالكثير من الأمور التي من الممكن أن تندم عليها في زواجها، ما يجعلها تتجادل مع زوجها في الكثير من الأحيان فيصلان الى أماكن لم يودّا يومًا الوصول إليها.  إقرأ..

  • العنف ضد النساء ليس قدراً

    بقلم رنا شاور

    لم يكتف زوج عاطل عن العمل ومنشغل عن توفير لقمة العيش لزوجته وأبنائه بوهم البحث عن دفائن ذهبية أسفل غرف منزله المتواضع ، لكنه يوقع شتى أنواع الإيذاء من ضرب وإهانة على زوجته التي تطالبه بالبحث عن عمل والاهتمام بأبنائه.  إقرأ..

  • حماتي تسعد حياتي

    بقلم المصدر: موقع الإسلام اليوم.

    تبدأ الحياة الزوجية الجديدة بين الزوجين بشحنة سلبية كبيرة تجاه الحماة وخاصة "أم الزوج"؛ حيث تقل تلك النسبة "اللا إيجابية" -من وجهة نظر البعض- عند نظيرتها "أم الزوجة" والتي تسعى غالبًا لرأب الصدع بين ابنتها وزوجها؛ ولذا فهي كثيرًا ما تمد ابنتها بالنصائح التي تحافظ بها على بيتها ...  إقرأ..

  • أضفي مزيدا من الرومانسية على حياتك الزوجية

    بقلم majalatouki.com

    تعتبر الرومانسية من أساسيات الحياة الزوجية الناجحة والسعيدة، كونها تحول دون وقوع الزوجين في الخلافات، وتجعل الأجواء بينهما جميلة و هادئة فيعيشان في وئام وسلام… - على الزوجة أن تهتم بمظهرها خاصة في غرفة النوم، و ألا تترك مجالا للعمل أو الأولاد للتقصير في ذلك.  إقرأ..

  • تعنيف الزوج لزوجته.. لِمَ؟!

    بقلم سحر المصري

    في غمرة الحملة المحمومة لإقرار قانون العنف الأسريّ خرجت ادّعاءات أن ملايين النساء في العالم العربي يتعرّضن للعنف ولو مرة في حياتهنّ.. راودني سؤالٌ ولا يزال!  إقرأ..

  • تعدد الزوجات وحقوق الإنسان

    بقلم صالح بن عبد الرحمن الحصين

    قال الله تعالى: {وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَىٰ فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاءِ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُ‌بَاعَ ۖ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً} [النساء:3]. هذه الآية واحدة من بضع آيات في سورة النساء جاءت لحماية حقوق اليتامى ذكوراً وإناثاً.  إقرأ..

  • من أهل الخبرة تعلمي فن ترويض الزوج العصبي

    بقلم المصدر: محيط

    زوجك عصبي ، ضاقت بكِ الحياة معه ، تشتاقين إلى أيام الخطوبة أحياناً وغالباً ما تفكرين في الانفصال ، نعم لقد أصبحت حياتك معه أشبه بوجبة طعام فاسدة ، وأوشكت النهاية من الاقتراب. عزيزتي قبل أن تفكري في الخلاص وتستسلمي إلى فكرة الانفصال ، فكري في حل عملي ، حاولي التأقلم معه ، علميه معني الحب ، تحملي سخافاته إلى أن يعتاد الحياة الجديدة ، وثقي أنكِ أهل لحسن التصرف...  إقرأ..

  • وصفة سحرية للسعادة الزوجية

    بقلم سعاد عثمان علي

    السعادة الزوجية مطلب عزيز لكل أسرة وهدف قريب المنال لكل من حرص عليه وسعى إليه .الأسرة السعيدة مرتع العطاء والأمان وراحة البال وطريق النجاح ، ونقدم لكم وصفة نافعة..  إقرأ..

  • دليل المرأة الذكية

    بقلم فوزية سلامة

    13 مايو1955 هو التاريخ الذي اختارته مجلة «هاوس كيبنج» (ادارة المنزل) الاميركية لنشر دليل الزوجة الذكية في ادارة العلاقة الزوجية. والصدفة وحدها هي التي وضعت بين يدي تلك الصفحة المصورة من نسخة العدد التي نشرت فيه.  إقرأ..

  • كيف تتعاملين مع غضب زوجك؟

    بقلم المصدر: موقع كويتيات

    المرأة الذكية هي التي تعرف كيف تتصرف لحظة غضب زوجها لتمتص غضبه بهدوء ومحبة. لا يوجد بيت يخلو من المشاكل، وليس هناك زوج لا يغضب ولا يثور، لكن المرأة الذكية هي التي تعرف كيف تتصرف لتمتص غضب زوجها بهدوء ومحبة، ولا تلح عليه بالسؤال عما به من ضيق إلا إذا صرح هو بذلك.  إقرأ..

  • الزوجة والحماة.. صراع قلبين على قلب!

    بقلم المصدر: طريق الإسلام

    درجت الأسر على استقبال زوجة الابن بالأفراح والزغاريد.. لكن ما أن تمضي شهور حتى يتم إعادة تشكيل العلاقة بين هذه الوافدة الجديدة زوجة الابن (الكَنّة) ووالدة الزوج (الحماة)، وفي تلك اللحظات يتحدّد شكل المسار المستقبلي لهذه العلاقة ...  إقرأ..

  • 4 نصائح للمسامحة والغفران

    بقلم المصدر: البوابة

    مهما كان الذنب الذي اقترفه، سواء نسي ذكرى زواجكما أو لم يقم بشراء ما طلبته منه أو لم يلحظ تصفيفة شعرك الجديدة، المرور دون غضب أو شعور بالأذى يمكن أن يكون أمرا صعبا جدا. إذا كانت مشاعر الإستياء والغضب وعدم القدرة على الغفران أو النسيان تحاصرك، هذه بعض الإستراتيجيات للتقدم للأمام.  إقرأ..

  • الحب والحنان في الحياة الزوجية

    بقلم منى السعيد الشريف

    أودع الله - تعالى - في قلوب النساءِ رحمةً وليناً يميز طباعهن؛ لأن المرأةَ هي الأمُّ الراعيةُ، التي تحملُ، وتلدُ، وتُرضِعُ، وتحتضنُ؛ ولذلك فإن عالم المرأة الخاصَّ - بأنوثتها وأمومتها - هو عالَمٌ به لمسةُ حنان زائدة عن عالم الرجولة والخشونة.  إقرأ..

  • الجفاف العاطفي بين الزوجين .. أسبابه وحلوله

    بقلم المصدر: شبكة غيوم

    يشتكي الكثير من الأزواج من الملل الزوجي بعد مرور فترة من الزمن على ارتباطهما، ذلك على الرغم من الفترات الجميلة العامرة بالحب والرومانسية التي قضوها سوياً في فترات العقد وبداية الزواج ...  إقرأ..

  • أفضل الأشياء التي يمكن أن تقوي علاقتك بزوجك

    بقلم البوابة

    نجاح العلاقة الزوجية يحتاج الى الكثير من العمل وحتى تكوني زوجة صالحة وأما نموذجا يجب أن تكوني مستعدة لمنح كل الحب والحنان والمشورة لزوجك وعائلتك الصغيرة. تعالي نتعرف على بعض النصائح والاستراتيجيات الناجحة والفعالة لتحسين طريقة تعاملك مع زوجك.  إقرأ..

  • كيف أكون زوجة مثالية؟

    بقلم المصدر: اليوم السابع

    حتى تكون الزوجة المثالية عليها اتباع بعض الخطوات وتتمثل فى إبداء الرأى بصورة لطيفة وفى وقته المناسب وتتعود على عدم نقل أسرار بيتها لأهلها أو أصدقائها، وتعمل على توفيق الوقت بين أمور بيتها وطلبات زوجها الشخصية ...  إقرأ..

  • كيف تتعاملين مع زوجك؟

    بقلم دكتور/ محمد المهدي استشاري الطب النفسي

    هذه رسائل تلغرافية خاصة جداً من جلسات العلاج النفسي العميق والعلاج الزواجي والعائلي أنقلها إليك بأمانة أيتها الزوجة ( كما نقلت رسائلك من قبل إلى الزوج ) ، وأتمنى أن تصلك كي تصبح علاقتك بزوجك في أحسن حالاتها ...  إقرأ..

  • إلى الزوجة المسلمة كيف تعاملين أمك الثانية؟

    بقلم المصدر: موقع أذكر الله

    في هذا العصر وفي مجتمعنا تأتي الزوجة الجديدة إلى بيت الزوجية وهي ترفع شعارات تحرير المرأة، وتتبنى نظرة مشوهة إلى الزواج فتراه مجرد إجراء اجتماعي يكمل صورة الإنسان ولا يترتب عليه أية واجبات..  إقرأ..

  • أيتها الزوجة المسلمة: كوني أجمل النساء

    بقلم يوسف إسماعيل سليمان

    لم يُعنَ دينٌ من الأديان بأمر النظافة والعِناية بالجَسَدِ والاهتِمام به مثْل الإسلام؛ إذ إن مُجمَل التعاليم والنصوص الإسلامِيَّة تَدْعَمُ الاهتِمام بالطهارة، وتحثُّ على الاهتِمام بالجَسَدِ والمحافظة عليه؛ قال - تعالى-: ﴿ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ ﴾ [البقرة: 222].وعَدَّ الإسلامُ الحِرْصَ على النظافة والطهارة نصف الإيمان؛ فقال - صلَّى الله عليْه وسلَّم -: ((الطُّهور شَطْرُ الإيمان))؛ رواه مسلم.  إقرأ..

  • تصرفي بذكاء وحكمة إذا غضب زوجك

    بقلم المصدر: واحة المرأة

    المرأة المتفهمة الذكية هي التي تتكيف مع ظروفها والمواقف التي قد تتعرض لها بكل حكمة وعقلانية, وتستطيع أن تدير الدفة لصالحها رغم أنها قد تكون ضدها أو بعيدة عن متناولها.  إقرأ..

  • خمس طرق أصيلة لزينتك الجميلة

    بقلم (الشبكة الإسلامية) - إيمان عادل

    اجعلي الحب هو المحرك الأول لكل تصرفاتك تتعاملين به داخل أسرتك، وابتعدي عن التشاؤم وتفاءلي وتقبلي الواقع بنفس راضية لتحتفظي بإشراقة وجهك طول العمر (بإذن الله تعالى).  إقرأ..

  • كيف يكون زوجكِ خادماً لكِ

    بقلم عبد الكريم بن محمد الهويمل

    إن الحياة الزوجية عادة لا تدوم على حال واحدة بل لا بد أن تتقلب وتتغير وذلك لعوامل كثيرة وأسباب شتى ومن هذه الأسباب الطبيعة الإنسانية المتقلبة بين الفرح والغضب والاستقرار والتشتت لذا وجب علينا كأزواج أن نحاول أن نسير بسفينة حياتنا في بحر الحياة المتلاطم المتقلب الأجواء بشكل سليم.  إقرأ..

  • اهتمام المرأة بزوجها قد يزيد من بدانتها!

    بقلم رنا دقر صواف - فنية تغذية بالأكاديمية الأمريكية للتغذية

    مع أن البدانة تُعد من المشكلات الصحيّة لدى كل من الرجل والمرأة إلاّ أنها بالنسبة للمرأة تُعدّ مشكلة جمالية ونفسية أيضاً، ولهذا تكتسب المزيد من الأهمية لدى النساء اللائي تشكل الرشاقة والتناسق البدني عندهن هاجساً وحلماً جميلاً يسعين إلى تحقيقه بمختلف الوسائل المتاحة. وهناك عدة عوامل تلعب دوراً هاماً في زيادة وزن المرأة ..  إقرأ..

  • من أجل ميزانية للبيت ناجحة في الظروف الصعبة

    بقلم جمال ماضي

    أولاً: تحديد أولويات الأسرة بين ثلاثة أمور:الضرورات: حيث لا تقام الحياة إلا بها مثل المأكل والمشرب، والصحة والأمن، و التعليم والملبس،ثم الحاجات: وهي ما تنفق على ما يحتاج إليه ولا تجب إلا بعد استيفاء الضرورات.  إقرأ..

  • كيف تبقيا كحبيبين بعد إنجاب الأطفال؟

    بقلم صحيفة الوقت

    تقول إحدى المأثورات الشعبية القديمة واصفة تأثير الفقر على السعادة الزوجية «إذا دخل الفقر من الباب هرب الحب من الشباك»، إلا أن بعض الأسر من حديثي الزواج تقوم بتحريفه بعد مرورهم بتجربة الإنجاب «إذا دخل الأولاد من الباب هرب الحب من الشباك».  إقرأ..

  • هل اتفقتما معاً على التصدق؟

    بقلم سلام نجم الدين الشرابي

    هل اتفقتما معاً.. لا لم أقصد طبخة الأسبوع أو جدول الزيارات ولا أعني أيضاً تربية الأولاد، إنه اتفاق من نوع آخر، اتفاق يناسب هذه الأيام الرمضانية المباركة. هاهي الأيام تمضي بنا في هذا الشهر، وكل يوم يذهب حتماً لن يعود، فلنمسك بهذه الأيام ولا ندعها تذهب إلا وقد حرصنا على فعل ما يجعلنا نصوم كما يجب أن نصوم،ونقوم كما يجب أن نقوم، ونفعل كل ما من شأنه أن يدخلنا إلى حيث نحلم.. إلى الجنة.  إقرأ..

  • كيف تتعامل الزوجة مع الزوج العصبي؟

    بقلم د.جاسم المطوع

    الشخص العصبي.. هو طفل كبير!من وجهة نظري هو شخص ضعيف جدًا..؟ لا يستطيع السيطرة على انفعالاته فيظهرها بسرعة دون تفكير أو تقدير..لذا نجد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يقول: ((ليس الشديد بالصرعة، إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب)) ، فالقوة هي في أن يمسك الشخص نفسه عند الغضب، ومن لا يستطيع إمساك نفسه عند الغضب يفتقد القوة المعنوية فهو شخص ضعيف جدًا مسلوب.  إقرأ..

  • مفاتيح التفاهم بين الزوجين

    بقلم سحر مبروك

    قرأت مؤخرا كتابا ممتعاً في العلاقة الزوجية وهو مترجم للكاتب الأمريكي جون غراي بعنوان " رجال من المريخ ونساء من الزهرة" ولعلي في عجالة سريعة أطوف معكم حول بعض المعاني الهامة والتي تأثرت بها في هذا الكتاب.  إقرأ..

  • أكثر من طريقة "لتملئي عين" زوجك!

    بقلم e-happyfamily.com

    يقال إن الرجل يحب بعينه والمرأة تحب بأذنها. إذ إن حواء تحب أن تسمع الكلام الرطب، فيما يحب آدم أن يرى الجمال والترتيب. وهذه مقولة صحيحة إلى حد بعيد، وهي يجب أن تظل في ذهن المرأة بعد الزواج ...  إقرأ..

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة