تنمية الفتاة في سن الزواج

تنمية المرأة › تنمية الفتاة في سن الزواج

  • 4 علامات تفضح الشخصية المسيطرة

    بقلم حواء ويب - سلمى هلال

    هناك خيط رفيع يفصل بين الشخصية القوية والشخصية المسيطرة، حيث ان الشخصية القوية تعرف كيف تستخدم قوة شخصيتها لادارة الامور وقيادة الاخرين اما الشخصية المسيطرة فهى تعمل على السيطرة والهيمنة على الاخرين ...  إقرأ..

  • 11 نصيحة لتحبي نفسك أولاً!

    بقلم البرازيل - محمد داوود

    جميعكن سمعن بمقولة أنه لكي تحبي الآخرين يجب أن تحبي نفسك أولاً والسبب في ذلك بسيط، وهو أن الشريك الذي تبحثين عنه هو انعكاس لشخصيتك. فأنت تجذبين أناساً يشبهونك من حيث الشخصية والمبادئ والقيم، وليس من حيث الرومانسية والانجذاب الجسدي. تجذبينهم ميتافيزيقياً، وبالتالي يدخل مثل هؤلاء الناس حياتك.  إقرأ..

  • المرأة والخوف من الزواج تحليلات ونصائح

    بقلم د. حسان المالح

    يعتبر الخوف من الزواج مشكلة شائعة عند المرأة .. وهو يفسر حالات عديدة من فشل الخطوبة ، أو الطلاق السريع ، وأيضاً يمكن أن يفسر هذا الخوف عدداً من حالات العنوسة والتي أصبحت منتشرة بشكل واضح في مجتمعاتنا.  إقرأ..

  • حوار مع عانس

    بقلم أ. جاسم محمد المطوع

    قالت ( أنه ليحزنني كثيرأ أن أذهب إلى حفلة زفاف وذلك لأن قطار الزواج بدأ يفوتني , ولم يتقدم إلى أحد حتى الآن وكم كنت أتمنى لو أنني كنت أنا الجالسة مكان العروس , ولكن لا حيلة لي ). كما أنني أتضايق كثيراً عندما تتحدث صديقاتي وأهلي أمامي عن الزواج والأولاد , وأنا امرأة لي عواطفي ومشاعري , وأحب أن يكون لي بيت وأولاد , ولكن مرة أخرى لا حيلة لي. لقد مللت الحياة وتعبت من مجاملات الناس ...  إقرأ..

  • بطرق سهلة.. احصلي على جسم مثالي قبل زفافك

    بقلم المصدر: gn4me.com

    هل اقترب موعد زفافك وترغبين في خسارة عدة كيلوجرامات لطلة ساحرة؟، أو لديك مناسبة خاصة و لا غني عن التألق لحضور الحفل؟، إذن لا داعي للتفكير طويلا والحيرة، إليك نصائح سهلة ومفيدة تساعدك على خسارة ...  إقرأ..

  • فارس الأحلام

    بقلم عبدالله عيسى

    إنَّ فارس الأحلام لم يعدْ موجودًا، ولكن لا يزال هناك أخلاق الفرسان؟! كما أنَّ سندريلا لم تعدْ موجودةً، لكن هناك من الفتيات مَن هي في رقَّتها وجمالها وروعتها، وإنَّ فارس الأحلام لا يزال مَوْجودًا في ذِهن فتياتنا، ولكنْ ليس له تلك الصورة القديمة ...  إقرأ..

  • 10 محظورات.. لحياة زوجية سعيدة

    بقلم alwafd.org

    تحتاج كل فتاة على أعتاب الزواج أن تفهم جيدا طبيعة العلاقة الزوجية، فهناك بعض النقاط التي يجب أن تضعها نصب عينيها وتحاول ألا تقترب منها وتنظر إليها دائما على أنها "مناطق محظورة" عليها أن تبتعد عنها، حتى تنعم بالسعادة والتفاهم مع شريكها.  إقرأ..

  • كيف تتغلبين على الوحدة وتتمتعين بكل دقيقة فى حياتك؟

    بقلم المصدر: المدينة نيوز

    لصداقة كنز لايجب ان تحرمى نفسك منه، لكن إحرصى على ان تكون صداقاتك تعتمد على الكيف وليس الكم.  إقرأ..

  • وصيتي لابنتي في ليلة زفافها

    بقلم محمد ناجي بن عطية - الألوكة

    بنيتي الغالية:أخيرًا جاء اليومُ الذي تتمنينه وتتمناه كل عروس؛ إنه يوم اللقاء المشهود مع فارس الأحلام (الوسيم)، اليوم يوم الأفراح، أتخيل أن الكون كله هذه الأيام يشاركك الأفراح، وكل الأهل والأحباب يشاطرونك الآمال، وأنتم في سعادة غامرة لا يستطيع أحدٌ وصفَها، وذلك بسبب فرحتك والسرور الذي دخل على قلبك وسيغير مجرى حياتك.  إقرأ..

  • نصائح فضيلة الشيخ عمر عبد الكافى للمقبلين على الزواج

    بقلم الشيخ الدكتور عمر عبد الكافى

    إن الرجل زوج والمرأة في اللغة العربية أيضا زوج وكلاهما زوجان، والزوج هو الذي يحتاج إلى مثيل، والله عز وجل عندما يختار للعبد الخير فيختار الأمة الصالحة والبنت الصالحة للزوج الصالح الذي يتقي الله فيها، ويختار أيضا للرجل الصالح والشاب الصالح البنت الصالحة التي تربت في بيت من البيوتات الفاضلة.  إقرأ..

  • فن اختيار الشريك المناسب

    بقلم د.جاسم المطوع

    قد يلجاء البعض إلى الإنترنت للتعرف إلى شريك، أو حتى إلى وكالات متخصصة في هذا الشأن، أو كافة أنواع النوادي.. تولد تعددية اللقاءات الممكنة حالة من القلق والتردد الدائمين، وهي في بعض الأحيان تدوم. نتساءل باستمرار إن كان هذا الشريك هو المناسب؟ تقول نادين غرادجان، وهي مستشارة في مسائل الحياة الزوجية في عيادة رافاييل: في حين أن الشبان يقومون بدراسات دقيقة أكثر فأكثر، لا توجد أي دورات تدريبية حول العيش ضمن ثنائي.  إقرأ..

  • إعداد الفتاة.. للزواج الناجح

    بقلم د.جاسم المطوع

    ما هو المطلوب كي تعد الفتاة لزواج ناجح يدوم مع العمر ويحقق أهدافه المنشودة؟! إن الإعداد يختلف ويتعدد واهم أنماط الإعداد هى: الإعداد الثقافي للبنت: لتفهم معنى الزواج ـ حقوق الزوج ـ، كيف تتعايش مع المستوى الثقافي للزوج وأسرته؟، ما هو المطلوب منها كزوجة الآن وكأم في المستقبل؟، وللأسف تفتقد الكتب الدراسية إلى هذا التوجيه كما أن الكتب الموجودة حول الموضوع أما قليلة أو محشوة بأفكار غير سليمة وتحتاج الفتاة إلى ثقافة جنسية صحيحة ومفهومة  إقرأ..

  • العنوسة والزواج

    بقلم رياض المحيسن - دار القاسم

    إذا نظرنا إلى مجتمعنا أو المجتمعات الأخرى لرأينا كثرة العنوسة والمطلقات. هذا من الله سبحانه، ثم من أنفسنا. الأمر فيما يبدو - أيها الفضلاء - أكبر من ذلك وأوسع، إن الناظر في أحوال المجتمعات والمراقب لتغيراتها في هذا العصر، يحس بأشياء كثيرة وكبيرة، ويدرك أموراً مخيفة ومهولة.  إقرأ..

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة