تنمية المرأة العاملة

تنمية المرأة › تنمية المرأة العاملة

  • كيف تكونين شخصاً منظماً في وقتكِ؟

    بقلم مجلة ليالينا

    هل تتساءلين مراراً عن سبل تنظيم وقتكِ المزدحم؟ إليكِ بعض الطرق الناجحة للوصول إلى ذلك: ضعي خطة دوماً ولا تتركي أموركِ من دون تخطيط مسبق. أعدّي قائمة بالمهام التي عليكِ القيام بها وحدّدي المدى الزماني لهذه المهام.  إقرأ..

  • 9 أخطاء في بداية العمل تفسد يومك كله

    بقلم مجلة أسرار

    حذرت دراسة نفسية حديثة نشرتها جريدة “أوف أبلايد سيكولوجي”، من تسعة أخطاء نرتكبها في بداية العمل قد تفسد اليوم كله. تعرفي على هذه الأخطاء وحاولي أن تبتعدي عنها ..  إقرأ..

  • 8 نصائح تجعلك تحبين عملك وتتمسكين به أكثر

    بقلم albayan.ae

    أسباب مختلفة تدفع كل منا إلى العمل، فالبعض يعمل فقط من أجل تأمين لقمة العيش، وآخرون يعملون لكي يشعروا أنهم أشخاص منتجين في الحياة، وهنالك من يعمل لكي يرتقي المناصب ويحقق النجاح والمكانة الاجتماعية التي يرغب بها..  إقرأ..

  • قواعد وأصول ملابس العمل

    بقلم البوابة

    ترغب المرأة الأنيقة دائماً في الحصول على قدر كاف من الأناقة والجاذبية في كل وقت ومكان، و من أهم الأماكن التي ينبغي على المرأة الاهتمام بأناقتها فيها مكان العمل، و حتى تحصل المرأة على طلة أنيقة في العمل ما عليها إلا أن تراعي بعضاً من القواعد.  إقرأ..

  • إتيكيت العمل ضرورة للمرأة العاملة

    بقلم لهن أون لاين

    في الحياة العملية قد تحتاج المرأة إلي التعامل بشكل خاص تجنباً لكل من قد يسبب لها الإزعاج أو الألم لذا تتجنب قدر المستطاع الدخول في جدل أو نقاشات حادة، وقد تضطر في بعض الأحيان للتنازل عن حقها لأنها غير قادرة علي الدفاع عنه، أو لأنها لا تملك من الحجة والبرهان ما يجعلها أهل للمطالبة بهذا الحق.  إقرأ..

  • مواجهة بطالة المرأة بالعمل عن بعد .

    بقلم إعداد / أحمد السيد كردي

    تفاقمت مشكلة «البَطالة» عند المرأة، وبدأت المطالبات بفتح أبواب توظيفها حتى يتم توظيف الأعداد الكبيرة من النساء اللاَّتي ينتظرن أعمال المكاتب، والمصانع والمزارع، بعيداً عن مجال عملهم الأهم الأوسع والأفضل في بيوتهنّ ...  إقرأ..

  • نصائح صحية للمرأة العاملة

    بقلم المصدر: موقع مصر

    فادت دراسة حديثة صدرت عن المعهد الصحي في الولايات المتحدة الاميركية بأن المرأة العاملة تحتاج الى نظام غذائي مختلف عن ربة المنزل، بسبب خضوعها الى ضغوط كثيرة، ما يحتم عليها تناول الاغذية التي تحتوي على مزيج متوازن من الفيتامينات والمعادن والاحماض الامينية والجنينسينغ ....  إقرأ..

  • شكاوى الزبائن تحتاج ذكاءك!

    بقلم المصدر: ياسمينة

    6 نصائح لتجيدي التعامل مع شكاوى الزبائن.اعرفي التعامل مع شكاوى الزبائن، كي تُكسبي الشركة ثقتهم وتكسبي ثقة المسؤولين عنك متسلّحة بهذه النصائح ...  إقرأ..

  • (عمل المرأة عن بُـعد)

    بقلم محمد الهبدان

    فهذا المشروع عنونت له بعنوان (العمل عن بعد) ، أقصد بهذا العنوان أن هناك نوعية من الأعمال تستخدم تقنية المعلومات والاتصالات وما ينتج عنها من ممارسة العمل وتنفيذه من دون حاجة ولا ضرورة للوجود الفعلي-وجود الشخص-بين طرفي العمل .  إقرأ..

  • للمرأة العاملة وفري وقتك ومجهودك في رمضان

    بقلم لهن

    تسعي كل ربة منزل إلى التخطيط الجيد فى رمضان بحيث لا ترهق ميزانية الأسرة ، وأن تدبر احتياجاتها بحيث تحافظ علي نفقاتها ووقتها. وتؤكد الدكتورة امينة جلال أستاذ التغذية ووكيل كلية الاقتصاد المنزلي لشئون التعليم والطلاب جامعة حلوان ، أن فترة الصيام تصل إلي15 ساعة فلابد ان يكون هناك تخطيط جيد لوجبة الافطار التي تتكون من ثلاثة اطباق  إقرأ..

  • المرأة العاملة: كيف توفق بين أسرتها وعملها؟

    بقلم دالين صلاحية - مراجعة: يوسف بوفيجلين

    اختلفت الآراء بشأن عمل المرأة، بين معارضين يرون أن عملها يجب أن يقتصر على تربية أولادها ورعاية بيتها، ومؤيدين يرون فيه ضرورة لتطوير نفسها ولمساندة الرجال في بناء المجتمع.  إقرأ..

  • فن إدارة الوقت للمرأة العاملة

    بقلم المصدر: المدربون المحترفون

    أيتها المرأة العاملة تعلمي استراتيجيات فن إدارة الوقت .. إن التحرر من خرافة عدم وجود الوقت الكافي هو أول المحطات التي تنطلقين منها إلى حياة منظمة واستغلال أمثل للوقت وللحياة بشكل عام.  إقرأ..

  • كيف تسيطرين على انفعالاتك في العمل؟

    بقلم المصدر: balagh.com

    هل تنكرين أنه حصل معك ولو مرة واحدة وأنت في العمل، أن شعرت برغبة في رفض مهمة عاجلة كلفك بها رئيسك؟ أو أنك شعرت مرة برغبة غامضة في أن تغادري المكتب قبل لحظات من بدء اجتماع مهم؟  إقرأ..

  • رسالة إلى فتاة تعمل بين الرجال

    بقلم أبو سارة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد: فقد آلمني جدا أني رأيتك في هذا المكان، تعملين بين الرجال، وسبب ألمي أن هذا الاختلاط خطر عليك للغاية، في دينك وأخلاقك..  إقرأ..

  • المرأة العاملة خارج المنزل وتربية الأبناء

    بقلم ikhwanonline

    تربية الأبناء مسئولية عظيمة، وقد قال النبي- صلى الله عليه وسلم-: "كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته"، فعلى عاتق الوالدين مسئولية كبرى تجاه أبنائهم. والأم العاملة قد تواجهها بعض الصعوبات التي تحتاج فيها إلى أمور، منها..  إقرأ..

  • أزواج في المنزل.. زملاء في العمل

    بقلم المصدر: balagh.com

    هل يعتبر عمل الأزواج في مهنة واحدة سبباً للسعادة أم التعاسة؟ وهل يؤدي إلى مزيد من الوئام والانسجام والحوار، أم إلى الشقاق والتناحر والملل؟ .. كثير من الأزواج جمعت بينهم المهنة الواحدة. منهم مَن جمعتهم الصدفة، وآخرون الظروف، إلا أن هذه المسألة، على إيجابيتها، تعتبر أمراً بالغ الخطورة بالنسبة إلى كثيرين.  إقرأ..

  • العمل من المنزل ليس تجربة عادية .. لمن تعود الذهاب يوميا إلى مكتبه

    بقلم arabic.arabia.msn.com

    التنظيم ووضع الشروط ضرورة لا بد منها عندما يكون بيتك مكتبك، ومن يجد نفسه مضطرا إلى اعتبار المنزل مكان عمل يحتاج إلى فترة ليتأقلم.أفكاره تتشتت لأتفه الأسباب مثل قرع جرس الباب أو رنين الهاتف أو دخول الأولاد من المدرسة، أو حتى صراخ الجيران ورائحة الطعام من مطابخهم عند الغداء.  إقرأ..

  • لأنك تؤدين واجباتك كاملة .. هل تعرفين حقوقك في العمل؟

    بقلم المصدر: لهنّ - فادية عبود

    في ظل صعوبة العمل في القطاع الحكومي ، واستنزاف القطاع الخاص لمجهودك ، هل تعرفين حقوقك في العمل ؟ وهل تطالبين بها ؟ "لهن" يطرح هذا السؤال على عدد من العاملات .  إقرأ..

  • 8 نصائح لتنظيم وقت المراة العاملة في رمضان

    بقلم المصدر : جيران

    لابد أن يتم التعامل مع شهر رمضان الكريم بأن له سمة خاصة غير بقية الشهور، فلا بد أن ترتب فيه الأولويات، وتأتي على رأسها الحرص على أداء العبادات بشكل مناسب وبصورة أكبر من الأيام الأخرى، ومن ثم يجب أن نكون مؤهلين على الإقلال من النوم حتى يمكن إنجاز كافة المهام، خاصة أن شهر رمضان تكثر فيه العزائم واستضافة الأهل والأصدقاء بشكل أكبر.  إقرأ..

  • ريجيم المرأة العاملة للتخلص من ثلاثة كيلوات فى الأسبوع

    بقلم المصدر: الشروق نيوز

    هل تبحثين عن طريقة سريعة لإنقاص الوزن بلا حرمان، وتتناسب فى الوقت نفسه مع ظروف عملك المرهق. ترى د.كاترين جورساك خبيرة التغذية الفرنسية أن المرأة العاملة تحتاج لاتباع ريجيم غذائى يناسب ظروفها حتى تتمكن من إنقاص وزنها دون الشعور بالتعب أو الإحساس بالجوع ..  إقرأ..

  • المرأة العاملة، والزوج العاطل من العمل

    بقلم ألماز برهان - موقع الألوكة

    مع ازدياد الحديث في أجهزة الإعلام عن المرأة وعملها، ومدى إمكانية تفوقها - حالها حال الرجل - وكيف أن قدرتها على التحمل تفوق قدرة الرجل، ومع كثرة المقالات التي تكتب في هذا الشأن والندوات التي تُعقد، انقلبت موازين بعض الرجال ليروا ضرورة تحمل نسائهم عبء الأسرة والأبناء، ليصير ذلك من مسؤوليات المرأة.  إقرأ..

  • إرادة امرأة.. 2009

    بقلم محمد إمام

    ظهرت نماذج ناجحة خلال عام 2009, أبرزت أدوارًا مختلفة تستطيع المرأة القيام بها بكل تميّز واقتدار, وذلك في مجالات متعددة, سواء كانت سياسية, أو اجتماعية, أو حقوقية, برزت منهن السيدة ربيعة قدير.. " أم الإيغور" التي دافعت عن شعبها, فسُجنت, وفرق شملها, وطُردت, وبلغت من الكبر عتيّا, ومازالت تدافع حتى الآن.  إقرأ..

  • قضية أن تكون المرأة أجيرة

    بقلم د.صالح بن عبدالرحمن الحصيِّن

    في الحوار والجدل العلمي لا بد في البدء من تحرير (محل النزاع)؛ ذلك لأن الحوار والجدل يتنازعه طرفان: مؤيد ومعارض، وينصب فيه التأييد والمعارضة على معنى واحد أو قضية واحدة، وما لم يكن هذا المعنى أو تلك القضية محددة تحديداً دقيقاً واضحاً متفقاً عليه بين طرفي الحوار والجدل.  إقرأ..

دكتورة أماني خدمة RSS دكتورة أماني محمد بلوجر دكتورة أماني محمد تويتر دكتورة أماني محمد يوتيوب

رسائل إخبارية مجانية

الموقع غير مسؤول عن الأخبار والتعليقات والمواضيع والآراء التي ترد من مصادر أخرى. كما أن الموقع لا يقدم مشورة علاجية أو صحية. وجميع المعلومات الواردة في الموقع هي لأغراض تثقيفية بحتة